alardha blog bannar and free books initiative

Collapse

إعلان

Collapse
لا يوجد إعلانات حتى الآن.

KJA_adsense_ad5

Collapse

الحنين لقريتي سحار

Collapse
X
 
  • فرز
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الحنين لقريتي سحار

    الحنين لقريتي سحار

    مشهد أسطوري تعجز ريشة أعظم فنان في العالم عن تجسيده رسما, ذلك الذي كان يتشكل جراء حراك الناس في ساعات الفجر الأولى و يعاد ارتساما مع بدء سقوط الشمس قبيل الغروب في قرية سحارالمطلة على أجمل لحظة اندهاش يمكن ان تنكشف عليها عين بشر ويجعله المشهد الذي ترحل باتجاهه العين وقبلها الروح على امل عيش تفاصيله... تارة أخرى عندما تشتد حولها الخطوب وتزداد قسوة الحياة عليها.

    ابوتمام الشاعر العربي أدرك عظمة تأثير المكان الأول الذي يتشكل فيه وعي الإنسان فجعل الحنين منفردا دوما اليه واشرع الباقي من الأمكنة للاستمتاع والهوى وكان في ذلك فيلسوفا اقتنص الحكمة وأبدع في إيصالها وبما ان الحديث متصل عن الأمكنة وحراكها وفعلها فان أجمل ما تفعله الذكريات أنها تعطر الروح وتمنحها شحنة جديدة للعيش.

    يجرفني الحنين هذه الأيام لسحار...القرية التي أنتجت سحرالطبيعة رغم شح المورد المائي وفازت عندما اصطفت المناطق استباقا في أيهن أكثر قدرة على تأمين الجمال الطبيعي .....تسري الروح في الهزيع المتأخر من الليل صوبها شغوفة لتتطهر بنداها ولتصبح في يوم جديد متنفسا بهواها.


    الروح منا هذه الأيام تقدم العذر وهي تنطلق صوب ذلك المكان لتستكين فيه وتجدد عزمها , والوهن يحاول ان يسري في أطرافها وهي تقاومه وتعانده وتتمسك بالأمل والأيام الجميلات اللواتي لم يأت موعدهن بعد , رغم المرض ... لتقول ان الأرض التي تنبت الجمال ارض اصلها الدلال.

    الحنين للقرية وبواكير الصبا واشجار البرتقال والمانجو التي زرعت باليد الغضة تسلي الروح التي ما اعتادت ان تهن او تضعف..... بل ان تنثر حكايات الارض علنا نفي ببعض الذي علمتنا اياه.

  • #2
    الأخ الحبيب ذكريات طفاف
    معذورة روحك-ورب الكعبة-إن ألحت عليك
    بالإنطلاق صوب سحار
    دعها تجدد العزم وتهزم الوهن
    دعها تعش تفاصيل مشهد السحر الرباني
    عطر روحك بعبير نسائمها
    فسيعطيك هذا شحنة معنوية قوية
    لمواصلة الإبداع والتالق والإنطلاق لعالم ارحب
    شكرا لك على الخاطرة الرائعة
    دمت مبدعا متميزا

    التعليق


    • #3
      أعانك الله يا ذكريات طفاف وجمعك بسحار إن شاء الله قريباً .

      التعليق


      • #4
        تلكم سحار....هي روح طاهرة،تغرد بعيدا......هناك ،حيث الخمائل والأشجار..حيث الخيال والأمطار..تزهو في الآفاق اللامتناهيات..وتنغمس في عمق الجمال..تبعث في النفس الطمأنينة..وتنشر في الفساحات ترانيم عذبة..وتسمو بأنغام السلام.

        لك الشكر يا ذكريات طفاف على ما أبديته هنا في متصفحك..لاتبخل على معشوقتك سحار..أكرر شكري

        التعليق


        • #5
          والله اني مافهمت شي بس يالله مع القوم
          يسلمووو على المووضع الله لا يحرمنا من جديدك تقبل مروري

          التعليق


          • #6



            سحار
            /
            حيثُ كنتِ // بعيدة
            /
            قريبة من الوجدانِ
            لا أنسى
            /
            أهوى سماء الطهر
            من إسمك
            أهوى عناوين الشوق
            من رسمك
            /
            سحار
            /
            عانقتُ فيك ذكرى لستُ
            أنساها,,عِناق القلب
            والعين لم تبصر!


            أخي الكريم,,ذكريات طفاف

            حيثُ توجد سحار تجدني اعانقها
            بـ الحرف..رغم أني لم أبصرها
            ولكن ,,,أعشقها
            وقد وصلتني مجموعة من صور
            عنها,,

            تقبل تحياتي وتقديري

            كانت هنا
            الأحرف المسافرة
            [CENTERhttp://ala7rfalmsafrh.maktoobblog.com/[/CENTER]

            التعليق


            • #7
              جددت جرح الحنين الذي كان من سنين
              تخيلت نفسي الآن بعد ان انخت الرحال بعد طول ترحال
              انني بيعدا عن معشوقتي سحار فكان مشهد الخيال اقرب للمحال
              من اني اتخيل انني ابعد عنها ولو للحظه
              ذكريات طفاف
              اجدت رسم لوحتك التي زينتها بأجمل العبارات واعذب الكلمات
              اعجبتني جدا مفرداتك البليغه في وصف معشوقتك سحار
              نص اكتسى الجمال
              كـــ / جمال طبيعة سحار
              تقبل مروري

              التعليق


              • #8
                جمعك الله بسحار في أقرب وقت
                لك خالص حبي واحترامي

                التعليق


                • #9


                  ياأعذب آيات الهوى

                  وأسأل نفسي مابالي


                  أقف تائه

                  أمام حشد كلماتك

                  لروعتك نكهة خاصه

                  لاأدري أأصفق أم أنسج من الكلمات

                  ماأستطعت

                  ليس بوسعي المزيد ولكن


                  إليك باقات السوسن

                  التعليق


                  • #10
                    بواكير الصباح ،،،، شجر البرتقال ،،، المانجو .............

                    إنني أستمتع .

                    رائع يا صديقي.

                    التعليق


                    • #11
                      سحارهذه الليلة السبت 19/8
                      وتحديدا طفاف

                      مدخل طفاف



                      أشجار المانجو والبرتقال مغمورة بالمياه



                      صورة أخرى


                      شكرا

                      التعليق


                      • #12
                        كم هي جميلة قريتي..
                        كم هي عذبة مناظرها..التي تأسر المتأمل..
                        أحسنت ..سيف..صور رائعة..
                        هي كذلك سحار..رقراقة الوادي..
                        تتلفع بحلة البهاء..تتسربل بالإبداع الكوني..
                        هي لوحة جمالية..امتزج فيها إطار الدهشة..بألوان الصفاء..

                        التعليق


                        • #13
                          شكراً سيف النار على هذه الصور
                          جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد .

                          التعليق

                          KJA_adsense_ad6

                          Collapse
                          جاري التنفيذ...
                          X