أهلا وسهلا بك ضيفنا العزيز, انقر للإطلاع على إرشادات الإستخدام . وفي حال رغبتك فبإمكانك التسجيل
ايضا ليتسنى لك التمتع بمزيد من خدمات المنتدى. علما بأنه متاح لك حاليا تصفح المواضيع والردود المطروحة في الأقسام أدناه.
الشبخطري أو الشبغطري( بالغين )على ما أعتقد أنه اسم طائر يضرب به المثل في الصغر في الحجم00 وألف شكر لأبي مالك والأخ إنسان على الرد 00
وسؤالي الجديد ماهوالإسليل وماهو القُعست؟
والله لكم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآلف شكر على هذا التفاعل الطيب
وعلى فكرة معلومات واجد أستفدة منها وخاصة أسماء النمل والطيور وأول مرة السمع بها .
شرحك صحيح أختي ريحانة ولكن أسم هذة النبتة ، هل هو الريحانة ، الحنى ، الفلة )؟؟؟؟
وش تعني كلمة : (الشاطرة )
والله أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأحبكم موووووووووووووووووووووووووووووووووت أعضاء منتدى العارضة الحبايب .
مرحبا شباب موضوع جميل اخي حنتوش بالنسبة لسؤالك الذي طرحته عن الشاطرة فالشاطرة ياعزيزي هي ( الجرة ) يضع بداخلها الماء ويضع عليه من الاعلى كيس لكي تظمن برودتها
يعني ما حد رد على تعريف الإسليل والقعست 00000وينك يا قاموس الأسماء الغريبة ( الجذمي)
تراها قريبة من لهجتكم جداً
والسؤال الجديد والسهل جداً للكل 00 ماهو ( الخاموش) ومفرده خاموشي
اما الاسليل يمكن اني اعرفه وهل هو على شاكلة النمل الابيض واذا الجواب غلط ارجو التصحيح من الجميع امبراطور - ابو عبدالعزيز -انسان -العبدلي عاصم افرعو بي من ذه اسان ماهو القعست
أحسنت يالجذمي نعم (الإسليل ) على شاكلة النمل الأبيض ولونه تقرياً ذهبي ومن الأماكن المفضلة له آثار الشاهي على التخات
وأما القعست فله نفس الشكل إلا أنه يختلف في اللون حيث أن لونه أسود
والسؤال الجديد - ما هي ( الوالات)؟
القرفَّاوه ::: بتشديد الفاء هي السلحفاة والسلحفاة معروفة ذي تزمن بين ماو ما عاد تفلتن حتى ينهق حمار بحر وراع لحمار سا ينهق
أعذروني يا جماعة ما انتبهت من بدري .
ما هي ( فَخَاخة ) . يعني [ مها فخاخة ]
تأخرنا عليك يا بو مالك ,, الغريب إنك ما تعرف القعست والإسليل .
عمامي حيوان زاحف ذو اشكال والوان سريع الجري وهو مكروه كالوزغ ويشتهر اذا كان واقف على حجر بخفظ راسه ومده ليعرف من اي الطرق يسلك او مصدر الصوت فخاخة قد تكون طائرا او ماتسمى بالشغاغة
التعليق