alardha blog bannar and free books initiative

Collapse

إعلان

Collapse
لا يوجد إعلانات حتى الآن.

KJA_adsense_ad5

Collapse

متاهات نفس

Collapse
X
 
  • فرز
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • متاهات نفس

    قد تتلخبط الافكار وتتوه في داخلنا المعاني
    ونريد فقط ان نتخذ قلما وورقة ونكتب اي شئ المهم نكتب مابداخلنا
    نفاجأ بوجود عبارت هي مزيج الصدق والوفاء مع النفس
    فتظهره اجمل الخواطر امامنا على الرغم من اننا نعتقد بلخبطة ماكتبنا
    هذا مامررت به



    حياتنا... وعواطفنا... ولمن منحناها.؟؟

    أحيانا لابد من وقفات بين كل فترة وأخرى

    وهمسات في النفس بين لحظة وثانية

    من أجل مراجعة

    أهم الأمور

    حياتنا... وعواطفنا... ولمن منحناها

    وقفات وهمسات صادقة

    لا تلك التي نخدع بها داخلنا

    من أجل أن نقول للجميع أن حياتنا في سلام

    يكون هناك أحيانا وقفات يتبعها ندم على ماسبق

    أو على الحاضر أو على المستقبل

    الذي أسسنا له لبنات قد تكون خاطئة

    أو على الأقل مستعجله نوعا ما

    نعيد النظر في اشياء كثيرة

    إعادة نظر في الأصدقاء .. في الحياة

    في التصرفات الخارجة كل يوم بإرادة أو غير إرادة

    فيما نجهل وفيما نعلم .. فيما ندع وفيما نأخذ نعيد النظر حتى في أحب الناس إلينا

    ونكتشف أن هناك من يستحق الحب

    وهناك من يستحق ان نتباهى في حضوره رغم قلتهم

    حقيقة هناك مشكلة قد تواجه الكثيرين

    وهي التعلق كثيراً بمن نحب

    والتعلق بكيف يجب أن يكونوا

    ومتى يجب أن يكونوا

    فتغزونا الأفكار في كل لحظة ..

    تراه ماذا يفعل الآن لم اره اليوم

    ترى مالذي أخره ؟ مالذي منعه ؟

    مالذي جال بخاطره فقرر عدم المجئ ؟

    بالجنون سوف نقول نريدهم في كل وقت وفي كل مكان

    في محيطنا وتجاهلنا حياتهم الخاصة وتناسينا أوقاتهم

    مع ذويهم وأقاربهم وأهليهم من أجل قربنا في كل وقت

    أنا وأنت وهو وهي ربما دائماً نتساءل

    هل يستحق أحداً أن أحبه لدرجة العشق ؟

    من ياترى ذلك الشخص الذي سلبنا قلوبنا

    وأصبحنا نخاف فراقه حتى ساعة أو ساعتين ؟

    ربما كان هنالك من يستحق ذلك لكنني أعرف

    أنني لا أقوى على الحب لا أقوى على أتخاذ

    رفيق لي يشاركني الحزن والفرح

    أنا لأقوى والمحيط حولي إيضا لا يقوى

    أمر واحد اكتشفته ولم أتعلمه

    أني أعلم من أحب وما أحب

    أعلم ببكائي في الظلام أعلم بسرائري وخفاياي

    وأمور عدة لم يعرفها أحد سواي لماذا؟

    لأنني رغم ماقلت قلبي لا يحتمل

    خنق أحد بالآمي وأحزاني

    سالفاً كان العقل من يتحدث

    ولكن الحقيقة مختلفة

    فأنا أتمنى في لحظات أن أنال بجزء

    يسير من وقته كما يحظى بكل وقتي

    معلومة أعتقد فيها أن في الحب القناعة كنز يفنى

    والشوق الدائم بستان دائما يسقى

    تناقض نعيشه كل يوم وتحوم أفكاره

    في مخيلتنا في كل وقت

    نعم قد نختلف في الصياغة والتعبير

    عذراً على اللخبطة والتداخل في الأفكار

    ولكن يبقى التساؤل يحمل بين

    طياته نفس المضمون

    هل يحق لنا أن نفرض أنفسنا على من نحب

    في كل أوقاته ؟ أم أننا نقتنع بالقليل ؟

    مما يكون شغلنا الشاغل

    أليس من العدل ان نحظى بكل وقته ونتجاهل

    أموره الأخرى ؟ أو نعتبر هذا الهاجس ظلم نجتاح به خصائصه ؟

    أم نكتفي بظلم أنفسنا متجاهلين إلهام المشاعر المؤلمة بداخلنا ؟

    ولكن هكذا يكون التناقض
    وهو عمق المشكلة ..!

    فعلا من قال تلك الكلمات صدق بها
    ملاذ السكون
    كبر الخطا ماكل عذر يغطية مثل التعازي ما ترد المصيبة

  • #2
    كلمات في منتهى الروعه
    وقفت عندها كثيرا

    شكرا ملاذ السكون
    دمتي بخير

    التعليق


    • #3
      شاكره اخي علي وجودك
      دمت بخير
      كبر الخطا ماكل عذر يغطية مثل التعازي ما ترد المصيبة

      التعليق


      • #4
        ما أجمل هذه الكلمات والعبارات التي تشدك وتجذبك ليس لقرائتها فقط ولكن للتأمل فيها وبمعانيها ،،،

        كل التحيه لك ملاذ السكون

        التعليق


        • #5
          هذي هي الدنيااا متاهااات واحزااان
          كلاً يدور راااحتهـ ماا لقاااهااااا

          تبي لهاا صبر مع شوية كتماان
          مع ضحكة تخفي دموووعكـ وراها
          .,’

          ملاذ طااب منقووولكـ الرااائع

          تقبلي توااجدي.,’

          التعليق


          • #6
            فتى الغربيه
            فوفو
            ياهلا وسهلا بمرورك
            كبر الخطا ماكل عذر يغطية مثل التعازي ما ترد المصيبة

            التعليق


            • #7
              اسمحيلي ابدي اعجابي بطرحك الرائع

              اخي ملاذ الكون تحياتي لك

              التعليق


              • #8
                اهلا وسهلا نسيم الورد
                اسعدني مرورك
                كبر الخطا ماكل عذر يغطية مثل التعازي ما ترد المصيبة

                التعليق


                • #9
                  ملاذ السكون
                  حين يجتمع نبضك وقلمك فاعلم أن خلفه بوحك المتألق
                  طرح وبوح صادق
                  وراقي
                  دام نبضك .. وقلمك وحسك الراقي
                  ننتظر جديد إبداعاتك

                  تحياتي وتقديري

                  التعليق


                  • #10
                    سلم لي مرورك اخي ابو باسم
                    حضور راقي فعلا
                    كبر الخطا ماكل عذر يغطية مثل التعازي ما ترد المصيبة

                    التعليق

                    KJA_adsense_ad6

                    Collapse
                    جاري التنفيذ...
                    X