alardha blog bannar and free books initiative

Collapse

إعلان

Collapse
لا يوجد إعلانات حتى الآن.

KJA_adsense_ad5

Collapse

وتسألُني ليالي الصيفِ

Collapse
X
 
  • فرز
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • وتسألُني ليالي الصيفِ

    المرجع: ميدل ايست اونلاين
    شعر: عبدالله علي الأقزم


    وتسألُني ليالي الصيفِ
    يا أستاذُ هل تهوى؟
    فقلتُ لها: اسألي قلبي
    وعيشي في معادنِهِ
    وذوبي في تلاوتِهِ
    وسيري في مبادئِهِ
    وكوني وجهَهُ الحَسنا
    فؤادي بين أضلاعي
    هو الأشجارُ والأوراقُ
    والثمرُ الذي أعطى
    لكلِّ حمامةٍ وطنا
    على أحلى الصَّدى وطني
    سأجعلُ كلَّ أيَّامي
    إلى أيَّامِهِ سُفنا
    سأصنعُ مِنْ جواهِرهِ
    بأيدي المُخلصينَ غِنى
    سأدفعُ عن جوارحِِهِ
    وعنْ شطآنِ بسمتِهِ
    وعن أصدائِهِ المِحنا
    ومَنْ يهواهُ لم يُبصرْ
    بمرآة الهوى الوَهَنا
    فكمْ أعطتْ مآذنُهُ
    وكمْ صلَّتْ شواطئهُ
    وكم حجَّتْ لآلئُهُ
    وفي محرابِ رايتِهِ
    أماتَ جمالُهُ الفِتنا
    وكلُّ العاشقينَ لهُ
    سينهضُ عشقُهمْ مُدُنا
    أتسألُني عنِ العشَّاقِ
    ما فعلوا؟
    فكلُّ العاشقينَ هنا
    على معناكَ قد أمسوا
    قناديلاً
    وقد أضحوا
    لكَ الأرواحَ والبَدَنا
    وكلُّ ضلوعِهمْ صارتْ
    لكَ الأزهارَ والصلواتِ
    والأحضانَ والسَّكنا
    وكلُّهمُ إذا سطعوا
    هُتافاتٍ
    فهمْ لوتعلمونَ
    أنا
    وحجمُ هواكَ يا وطني
    هيَ الأرقامُ لنْ تُحصَى
    ستُعجزُ ذلكَ الزمنا
    لأنكَ ساخنٌ جداً
    بهذا الحبِّ تسألُني
    ليالي الصَّيفِ عن روحي
    أتعرفُها؟
    عرفتُ الروحَ حينَ
    رأتْكَ يا وطني
    لكلِّ فضيلةٍ وطنا


    يا ابن آدم انما أنت أيام ... اذا ذهب يومك ذهب بعضك

  • #2
    الله عليك يالغــــــــلا كلام وخاطره جميله
    احساس متدفق

    وكلمات في الصميم

    اعجبتني الكلمات والمعنى والهدف الرائع



    لاهنت على ذوووقك


    تقديري

    قـــــــمرالــــــــزمان

    التعليق


    • #3
      سأجعلُ كلَّ أيَّامي
      إلى أيَّامِهِ سُفنا

      سأصنعُ مِنْ جواهِرهِ
      بأيدي المُخلصينَ غِنى

      فعلا كلمات في منتهى الروعه والجمال
      بارك الله فيك اخي غالب

      التعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة قمر الزمان مشاهدة مشاركة
        الله عليك يالغــــــــلا كلام وخاطره جميله
        احساس متدفق

        وكلمات في الصميم

        اعجبتني الكلمات والمعنى والهدف الرائع



        لاهنت على ذوووقك


        تقديري

        قـــــــمرالــــــــزمان
        اسعدني مرور الغلا واعجبني وصول المعنى سلمت لنا يا قمر المنتدى
        يا ابن آدم انما أنت أيام ... اذا ذهب يومك ذهب بعضك

        التعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة مستبدة مشاهدة مشاركة
          سأجعلُ كلَّ أيَّامي
          إلى أيَّامِهِ سُفنا
          سأصنعُ مِنْ جواهِرهِ
          بأيدي المُخلصينَ غِنى

          فعلا كلمات في منتهى الروعه والجمال
          بارك الله فيك اخي غالب
          للذوق اهله وللفن متذوقيه وعشاقه وانت اخت مستبده لك كل عباره جميله ومعنى عذب.
          يا ابن آدم انما أنت أيام ... اذا ذهب يومك ذهب بعضك

          التعليق


          • #6
            كلام كبير ومعنى راقي وأسلوب جميل وناقل ولا أروع ....!!!!

            التعليق


            • #7
              مرورك اخي فتى الغربية هو الاروع.
              يا ابن آدم انما أنت أيام ... اذا ذهب يومك ذهب بعضك

              التعليق


              • #8
                كلام كبير ومعنى راقي وأسلوب جميل وناقل ولا أروع

                التعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة المشاكس مشاهدة مشاركة
                  كلام كبير ومعنى راقي وأسلوب جميل وناقل ولا أروع
                  مرورك اخي المشاكس هو الاروع.
                  يا ابن آدم انما أنت أيام ... اذا ذهب يومك ذهب بعضك

                  التعليق


                  • #10
                    ولا اررررررررررررررروع ^^!

                    التعليق


                    • #11
                      سلمت اخي ابد ومرورك هو الاروع.
                      يا ابن آدم انما أنت أيام ... اذا ذهب يومك ذهب بعضك

                      التعليق


                      • #12
                        بهذا الحبِّ تسألُني
                        ليالي الصَّيفِ عن روحي

                        أتعرفُها؟
                        عرفتُ الروحَ حينَ
                        رأتْكَ يا وطني
                        لكلِّ فضيلةٍ وطنا

                        جدآ رائعة هي الكلمات بروعة من خطها لناهناغالب

                        التعليق


                        • #13
                          وتسألُني ليالي الصيفِ
                          يا أستاذُ هل تهوى؟
                          فقلتُ لها: اسألي قلبي
                          وعيشي في معادنِهِ
                          وذوبي في تلاوتِهِ
                          وسيري في مبادئِهِ
                          وكوني وجهَهُ الحَسنا
                          فؤادي بين أضلاعي
                          هو الأشجارُ والأوراقُ
                          والثمرُ الذي أعطى
                          لكلِّ حمامةٍ وطنا
                          على أحلى الصَّدى وطني
                          سأجعلُ كلَّ أيَّامي
                          إلى أيَّامِهِ سُفنا
                          سأصنعُ مِنْ جواهِرهِ
                          بأيدي المُخلصينَ غِنى
                          سأدفعُ عن جوارحِِهِ
                          وعنْ شطآنِ بسمتِهِ
                          وعن أصدائِهِ المِحنا
                          ومَنْ يهواهُ لم يُبصرْ
                          بمرآة الهوى الوَهَنا
                          فكمْ أعطتْ مآذنُهُ
                          وكمْ صلَّتْ شواطئهُ
                          وكم حجَّتْ لآلئُهُ
                          وفي محرابِ رايتِهِ
                          أماتَ جمالُهُ الفِتنا
                          وكلُّ العاشقينَ لهُ
                          سينهضُ عشقُهمْ مُدُنا
                          أتسألُني عنِ العشَّاقِ
                          ما فعلوا؟
                          فكلُّ العاشقينَ هنا
                          على معناكَ قد أمسوا
                          قناديلاً
                          وقد أضحوا
                          لكَ الأرواحَ والبَدَنا
                          وكلُّ ضلوعِهمْ صارتْ
                          لكَ الأزهارَ والصلواتِ
                          والأحضانَ والسَّكنا
                          وكلُّهمُ إذا سطعوا
                          هُتافاتٍ
                          فهمْ لوتعلمونَ
                          أنا
                          وحجمُ هواكَ يا وطني
                          هيَ الأرقامُ لنْ تُحصَى
                          ستُعجزُ ذلكَ الزمنا
                          لأنكَ ساخنٌ جداً
                          بهذا الحبِّ تسألُني
                          ليالي الصَّيفِ عن روحي
                          أتعرفُها؟
                          عرفتُ الروحَ حينَ
                          رأتْكَ يا وطني
                          لكلِّ فضيلةٍ وطنا


                          مشكور يا استاذ غالب على الكلمات الرااائعه

                          التعليق


                          • #14
                            مشكور اخي الصقر الجارح لا عدمناك تواجدك وردودك.
                            يا ابن آدم انما أنت أيام ... اذا ذهب يومك ذهب بعضك

                            التعليق

                            KJA_adsense_ad6

                            Collapse
                            جاري التنفيذ...
                            X