alardha blog bannar

Collapse

إعلان

Collapse
لا يوجد إعلانات حتى الآن.

KJA_adsense_ad5

Collapse

موقف جميل

Collapse
X
 
  • فرز
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • موقف جميل






    بينما النبي صلى الله عليه واله وسلم في الطواف إذا سمع اعرابياً
    يقول: يا كريم
    فقال النبي خلفه: يا كريم

    فمضى الاعرابي الى جهة الميزاب وقال: يا كريم

    فقال النبي خلفه : يا كريم

    فالتفت الاعرابي الى النبي وقال: يا صبيح الوجه, يا رشيق القد ,
    اتهزأ
    بي لكوني اعرابياً؟
    والله لولا صباحة وجهك ورشاقة قدك لشكوتك الى حبيبي محمد صلى الله
    عليه واله وسلم

    فتبسم النبي وقال: اما تعرف نبيك يا اخا العرب؟

    قال الاعرابي : لا

    قال النبي : فما ايمانك به؟

    قال : اّمنت بنبوته ولم اره وصدقت برسالته ولم القه

    قال النبي : يا أعرابي , اعلم أني نبيك في الدنيا وشفيعك في الاخرة


    فأقبل الاعرابي يقبل يد النبي صلى الله عليه واله وسلم

    فقال النبي: مه يا اخا العرب

    لا تفعل بي كما تفعل الاعاجم بملوكها, فإن الله سبحانه وتعالى بعثني لا متكبراً ولا متجبراً, بل بعثني بالحق بشيراً ونذيراً

    فهبط جبريل على النبي وقال له: يا محمد. السلام يقرئك السلام ويخصك بالتحية والاكرام, ويقول لك : قل للاعرابي, لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا,فغداً نحاسبه على القليل والكثير, والفتيل
    والقطمير
    فقال الاعرابي: او يحاسبني ربي يا رسول الله؟
    قال : نعم يحاسبك إن شاء
    فقال الاعرابي: وعزته وجلاله, إن حاسبني لأحاسبنه
    فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم : وعلى ماذا تحاسب ربك يا اخا العرب؟
    قال الاعرابي : إن حاسبني ربي على ذنبي حاسبته على مغفرته, وإن حاسبني على معصيتي حاسبته على عفوه, وإن حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه

    فبكى النبي حتى إبتلت لحيته
    فهبط جبريل على النبي
    وقال : يا محمد, السلام يقرئك السلام , ويقول لك
    : يا محمد قلل من بكائك فقد الهيت حملة العرش عن تسبيحهم
    وقل لأخيك الاعرابي لا يحاسبنا ولا نحاسبه فإنه رفيقك في الجنة

    اللهم إغفر لكل من نقـلها ونشرها ووالديه ولا تحرمهم الأجـر ياكريم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    انشرها عسى الله يفرج همك

    دعاء فك الكربلا اله الا الله الحليم الكريم لا اله الا الله العلى العظيم لا الهالا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم

    اذا كان نشرها سيرهقك فلا تنشرها فلن تستحق اخذ ثوابها لان ثوابهاعظيم

  • #2
    يا Aramco اتق الله
    ولا تقوِّل النبي صلى الله عليه وسلم ما لم يقل !
    أين مصدرك على هذا الحديث .

    (( إن الحديث المذكور يصلح مثالاً للأحاديث التي تظهر فيها علامات الوضع والكذب ،
    وفيه من ركاكة اللفظ ، وضعف التركيب ، وسمج الأوصاف ، ولا يَشُكُّ من له معرفة
    بالسنة النبوية وما لها من الجلالة والجزالة أنه لا يمكن أن يكون حديثاً صحيحاً ثابتاً
    عن النبي – صلى الله عليه وسلم – ولم أجده بهذا اللفظ، وليت أن السائل يخبرنا
    بالمصدر الذي وجد فيه هذا الحديث ليتسنى لنا تحذير الناس منه. )) ـ هذا الجز منقول ـ

    ولا ينبغي أن ننشر مثل هذه الأكاذيب على النبي الكريم
    فليس لنا فيها الأجر بل علينا الوزر
    بل ينبغي أن نمسحها من بريدنا ونحذر على أنفسنا منها ونحذر غيرنا .

    التعليق


    • #3
      جواب الشيخ:

      الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :

      هذا الحديث لا أصل له ، ولاتجوز روايته ، لأنّه مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم ، وذلك لائح على ألفاظه الركيكة، ونكارة متنـة .

      فالعبد لايخاطب ربه بهذا الخطاب المنافي للأدب ، وماكان النبي صلى الله عليه وسلم ليقـر قائلا عن ربه ( لئن حاسبني ربي لأحاسبنه ) ذلك أن العبد لايحاسب ربه ، قال تعالى ( لايٌسْئَلُ عَمّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُوُنْ ) ولهذا فحتى الرسل يوم القيامة يقولون تأدبا مع الله : ( يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أُجِبْتُمْ قَالُواْ لاَ عِلْمَ لَنَا إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ) .

      والعبـد يسأل ربه عفوه وكرمه ، ولا يحاسبه على شيء ، ومع ذلك فلا يدخل أحدٌ الجنة إلا برحمة الله ، لايدخل أحدٌ بعمله ، كما صح في الحديث ، فالعبد في حال التقصير دائمـا بمقتضى عبوديته ، والرب هـو المتفضل الرحمن الرحيم بكمال صفاته ، ولهذا ورد في حديث سيد الاستغفار أن يقول العبـد ( أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنـــــت ) متفق عليه .

      أبوء : أي أقـرّ وأعترف بنعمك العظيمة التي قابلتها بالتقصير والذنب .

      والصحيح أن يقول العبد : إن حاسبني ربي على ذنوبي ، رجوتُ رحمته وسألته مغفرته ، فإني العبد الخطّاء وهو الرب الرحيم العفو الغفور.

      وإن حاسبني على بخلي ، سألته أن يمن علي بكرمه وتجاوزه ، فإني مقر بذنبي وهـو الجواد الكريم المنان ، فمن أرجو إن لم أرجوه ، ومن ذا يغفر الذنوب سواه ، ومن أكرم الكرماء غيره سبحانه ، أونحو هذا من القول الذي فيه الإقرار بالعبودية والذنب ، في مقام السؤال والتوسل والتذلل لله تعالى الخالي من خطاب التحدي المنافي للأدب.

      التعليق


      • #4
        آخي العزيز Aramco نحن محاسبون امام الله عن المواضيع التي ننقلها فلا بد من التأكد من صحة الحديث ومصدره وانا عندي يقين تام انك تريد الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى والخير لا إخوانك

        الأخ عاصم والأخ السحاري مشكورين على التوضيح والرد الوافي والكافي

        التعليق


        • #5
          علي الحرم إن ذا الحديث ماله فترة من يوم صنع
          (يمكن أن الحديث موضوع والله اعلم )

          التعليق

          KJA_adsense_ad6

          Collapse
          جاري التنفيذ...
          X