alardha blog bannar and free books initiative

Collapse

إعلان

Collapse
لا يوجد إعلانات حتى الآن.

KJA_adsense_ad5

Collapse

الجوارب الضاغطة تفيد في علاج الدورة الدموية بالساقين

Collapse
X
 
  • فرز
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الجوارب الضاغطة تفيد في علاج الدورة الدموية بالساقين

    أوصى الأطباء باستخدام الجوارب الضاغطة لمن يعانون تجلط الدم أو الاستسقاء أو من تظهر عليهم أعراض متلازمة ما بعد الجلطة، مشيرين إلى أنه ليس غريبا أن يتم التخلي عن هذه الجوارب لأن ارتداءها ليس بالشيء المريح، وغالبا ما يوصى بها لكبار السن وهؤلاء يجدون صعوبة في ارتدائها
    وخلعها. والحقيقة مع ذلك أن هذه الجوارب يمكن أن تفيد في تخفيف المعاناة. والجوارب الطبية هذه تحدث ضغطا على أنسجة الساقين وبذا تريح الأوعية التالفة أو الجهاز الليمفاوي. ويتحقق الأثر المرجو من خلال اختيار المادة والنسيج المناسبين. وقال سفي مينسير وهو متحدث باسم رابطة ألمانية لمصنعي الجوارب الضاغطة "يدخل الخيط المطاط دائما في النسيج ليضمن أن الجورب سيكون مطاطا". والمكونات الأخرى في الجورب لها أهميتها أيضا. وتصنف الجوارب الطبية الضاغطة بتسلسل رقمي، وكلما كان الرقم أكبر كان الضغط على الساقين أكبر، ويوجد بجميع المنتجات ما يعرف بخاصية تدرج الضغط أي أن الضغط الأكبر يكون عند القدم يليها ربلة (بطة) الساق، ثم الفخذ حسبما قال لوتس شيميلبفينج الأمين العام للجمعية الألمانية لطب
    الأوعية الدموية في فرايبورج. وتعليمات الطبيب هي التي تحدد كمية الضغط وطول الجورب. وغالبا ما تتضمن إرشادات الطبيب تحديدا لمادة ونوع نسيج الجورب. وقال بيا كنول وهو ممرض بأحد مستشفيات فرايبورج "كلما كان الجورب من المقاس المناسب كانت فعاليته أكبر وزاد احتمال أن يكون العلاج ناجعا". وعلى المرضى أيضا أن يدركوا أنه قد مضت الأيام التي كانت فيها الجوارب متاحة بلون الجسم فقط. وقال كنول "لا يتطلب ارتداؤها كثيرا من الجهد البدني"، وقد يتطلب الأمر من المريض مثل هذا الجهد إذا كان ممن يعانون سمنة كبيرة في الورك. وربما كان من الصعب أيضا استخدام الأجهزة المصممة للمساعدة في ارتداء الجورب الضاغط، ومن ثم فإنه إذا تعذر على المريض ارتداء الجورب بنفسه فإن بإمكانه طلب العون.
    المصدر جريدة اليوم
    يا ابن آدم انما أنت أيام ... اذا ذهب يومك ذهب بعضك

  • #2
    مشكور ابو ناجم على هذه المعلومات الطيبه ياطيب

    التعليق


    • #3
      وانت الطيب كله يا بو احمد
      شاكر لك مرورك وطيبك أخي
      يا ابن آدم انما أنت أيام ... اذا ذهب يومك ذهب بعضك

      التعليق


      • #4
        وأنا أوصيك بما أوصيتك به من قبل يا ابو ناجم

        التعليق


        • #5
          شكراً لك أخي أبو عبدالرحمن
          يا ابن آدم انما أنت أيام ... اذا ذهب يومك ذهب بعضك

          التعليق

          KJA_adsense_ad6

          Collapse
          جاري التنفيذ...
          X