عروس الجبل
  • روابط أخرى..

  • liposuction

    شفط الدهون من الجسم

    شفط الدهون من الجسم هو عملية جراحية تجميلية تزيل الدهون الزائدة من مناطق محددة في الجسم. يتم إدخال أنابيب رفيعة في الجسم ومن ثم شفط الدهون باستخدام جهاز خاص. هذا الإجراء يهدف إلى تحسين مظهر الجسم وتقليل الوزن الزائد.
    الفائدة الرئيسية لشفط الدهون من الجسم هي تحسين مظهر الجسم والتخلص من الدهون المزعجة. قد يلاحظ المرضى فروقًا جذرية في مظهرهم بعد العملية وزيادة ثقتهم بأنفسهم. ومع ذلك ، يجب ملاحظة أن شفط الدهون ليس بديلاً عن ممارسة الرياضة وتناول النظام الغذائي الصحي. ويجب استخدامه فقط كعلاج إضافي لتحقيق النتائج المرغوبة.
    شفط الدهون من الجسم يوصى به للأشخاص الذين يعانون من تجمعات محددة من الدهون غير المرغوب فيها والتي لا يمكن القضاء عليها بواسطة التمارين البدنية والحمية الغذائية فقط. ويفضل أن يكون الشخص بوزن صحي وأن يكون لديه توزيع غير متناسب للدهون في الجسم.
    تكلفة شفط الدهون من الجسم تختلف بشكل كبير وتعتمد على عدة عوامل مثل المنطقة المراد شفط الدهون منها ومدى تعقيد العملية ومستلزمات المركز الطبي وخبرة الطبيب. قد تتراوح تكلفة العملية بين 10,000 ريال و 30,000 ريال في المملكة العربية السعودية بشكل عام.
    وبالنسبة للآثار الجانبية، قد تشمل التورم والكدمات والألم والندوب المؤقتة في المنطقة المعالجة. من الممكن أيضًا أن يحدث تغير في توزيع الدهون وتراكمها في مناطق أخرى من الجسم على المدى البعيد. ومع ذلك، فإن هذه الآثار الجانبية نادرة وعادةً ما تكون مؤقتة وتختفي مع مرور الوقت.

    مواضيع ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    error: بإمكانك مشاركة هذا المحتوى عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

    هل ترغب بموافاتك بكل جديد؟