alardha blog bannar

Collapse

إعلان

Collapse
لا يوجد إعلانات حتى الآن.

KJA_adsense_ad5

Collapse

قرأت مقال فاصابني زلزال

Collapse
X
 
  • فرز
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • قرأت مقال فاصابني زلزال

    صحيفة عكاظ الاربعاء 28/5/1431هـ
    بعض الكلام سحر وشعوذة:- فما هو المدسوس بين هذه السطور ... تأملوا
    هاشم الجحدلـــي
    .. سحرة في مكة والمدينة.. سحرة في الرياض وجدة والدمام.. سحرة في قرى الجنوب والشمال، سحرة في كل مكان، وقصص مريرة لا تدري مدى صدقيتها، ولكن تسمعها كل يوم، وقصص أخرى تنشرها الصحف عن مآسٍ انسانية حطمت أسرا ودمرت حياة بشر.
    فما الذي يحدث فعلا؟
    هل نحن شعب مهووس بالخزعبلات، ومفتون بالغرائب، ومعجون بالجن والشياطين، التي لا تتكاثر بهذا الشكل المجنون إلا لدينا.
    وبعيدا عن مدار التشكيك بالسحر أو الإقرار به، دعونا نعود إلى أسس المسألة، لماذا لا يوجد السحر في كل مفاصل الحياة إلا عندنا..
    لماذا نحن فقط الذين نسمع التحذيرات عن عدم لبس شيء أو شرب شيء من إنسان غريب، لأن هذا الغريب وضع أعمال السحر في أشيائنا، وغيب أذهاننا، وأعمى قلوبنا. لماذا نحن الوحيدون الذين لا ينفع معنا تحصين أو لدينا مقاومة للتعاويذ.
    أطرح هذه الأسئلة ويطرحها غيري، وينزعج آخرون من طرحها أصلا ويروج لعوالمها غصبا عنا المستفيدون من السحر والسحرة والمهووسون بكل خيالي وغير معقول.
    ولكن إلى متى؟
    العالم يختصر ملايين السنوات في أشهر عدة، ويحاول اكتشاف المريخ ويجري أبحاثه في الأرض والفضاء، ونحن ما زلنا نبحث عن علاج أوجاعنا.. بخزعبلات السحر.. وبول الإبل!!
    الرابط لمن يشك في تحريف المقال
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0512349792.htm

    اتعرفون لماذا أصابني زلزال ,,, كلام سيد الخلق أصبح في نظر هذا المتطاول شعوذه

    السبب هو ورود حديث في البخاري و مسلم عن انس‏ ‏رضي الله عنه ‏قال ‏”قدم على النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نفر من ‏ ‏عكل ‏ ‏فأسلموا ‏ ‏فاجتووا‏ ‏المدينة ‏ ‏فأمرهم أن يأتوا إبل الصدقة فيشربوا من أبوالها وألبانها ففعلوا فصحوا…”- البخاري. و طبعا يحاول اعداء الاسلام التشكيك في نبوة الرسول صلى الله عليه و سلم عن طريق التشكيك في التداوي بابوال و البان الابل. و هم في ذلك يتجاهلون عمدا شيئ مهم جدا ورد بالحديث ان هؤلاء المرضى صحوا. الشيئ الآخر الذي يحاولوا ايهام انفسهم و غيرهم به ان بول الابل ما هو الا مشروب اسلامي و ليس علاج لبعض الامراض و هذا واضح من كلام الكاتب اعلاه و قوله بول كولا. و الواضح طبعا في الحديث ان الرسول صلى الله عليه و سلم وصفه كعلاج لحالة مرضية.
    طبعا هؤلاء يجهلون وجود فرع من افرع الطب البديل يسمي العلاج بالبول Urine Therapy تنشر فيه كتب و ابحاث و تعقد له مؤتمرات متخصصة نتجت عنه ادوية متوفرة بالصيدليات مثل Premarin. و بالرغم من نشر المعهد القومي للادوية و الصحة بامريكا لبحث يتناول النتائج الاولية لابحاث عن العلاج ببول الابل تحت عنوان “Effect of camel urine on the cytological and biochemical changes induced by cyclophosphamide in mice” الا ان بعض النصارى ينكرون ما جاء بالبحث بحجة ان الباحثين مسلمون بجامعة بالمملكة العربية السعودية و كأن المعهد القومي للادوية و الصحة بامريكا و هو هيئة حكومية امريكية سيجامل المسلمين و ينشر البحث حبا في الاسلام.
    لذك اقدم لهم بحثا حديثا نشرته هيئة ابحاث الثروة الحيوانيه والبيئة والتنمية Livestock, Environment and Development (LEAD) التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة The Food and Agriculture Organization of the United Nations(FAO) عن العلاج بابوال و البان الابل و نجاحهما في علاج الكثير من الامراض بعنوان “Traditional Medicinal Value of Camel in Babilie and Kebribeyah Woredas of the Jijiga Zone, Somali Region, Ethiopia” و ذلك بمؤتمر عقد في اواخر العام الماضي. هذا بجانب اعلان المنظمة عن الفوائد الصحية و العلاجية لالبان الابل و التنبؤ باهميتها المستقبلية تحت عنوان “The next thing: camel milk. FAO sees bright prospects for camel milk”. و طبعا ما زالت الابحاث

    *وهذا المسخ يريد ان يثبت بأسلوب التشويش على عقولنا رويد رويدا بعدم صدقية الامين عليه الصلاة والسلام حتى يخرجوه لنا بالصورة التي يتمنونها ونبتعد دين الحق ونتبع أبواقهم الا قاتلهم الله ....

  • #2
    كلام هذا الكاتب كله هراء وغير صحيح .

    التعليق


    • #3
      هم أكثرهم هكذا ...
      يدسون السم في العسل .
      أعوذ بالله .

      لكن ..
      مسألة التخلف و الجهل و الله تروا عندنا شيء يجيب المرض .

      التعليق


      • #4
        عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار" رواه مسلم في صحيحه .
        وفي رواية: "بما جئتُ به" يعني: كل ما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم، لو كفر أحدٌ بشيءٍ منه ولو كان (بول الإبل) دخل النار .
        آخر تعديل كان بواسطة جبران سحاري; 05-15-2010, 01:45 AM.

        التعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة جبران سحاري مشاهدة مشاركة
          عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار" رواه مسلم في صحيحه .
          وفي رواية: "بما جئتُ به" يعني: كل ما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم، لو كفر أحدٌ بشيءٍ منه ولو كان (بول الإبل) دخل النار .
          أخشى أن يظهر نابح فيقول إنك تكفر الناس .

          التعليق


          • #6
            من كذب علي متعمدا الحديث

            التعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة عاصم مشاهدة مشاركة
              أخشى أن يظهر نابح فيقول إنك تكفر الناس .
              لاشك النباحون كثر، ولكن هذه النصوص .

              التعليق


              • #8
                لعلي أغتنم فرصة مداخلتك يا عاصم، وأبين أنواع التكفير عند أهل السنة والجماعة، فأقول وبالله التوفيق:
                التكفير عند أهل السنة والجماعة نوعان:
                الأول: تكفير الكافر الذي نشأ على الكفر؛ فهذا واجبٌ على كل مسلم أن يعتقد كفره كاليهودي والنصراني، ولهذا قالوا: من لم يكفر الكافر كفر، وعدوه من نواقض الإسلام العشرة، ومن لوازم وجود المسلم أن يوجد الكافر .
                النوع الثاني: ممن هو مسلم في الظاهر فهذا قسمان:
                الأول: تكفير عام؛ كأن يقال: من قال كذا فهو كافر، من كذب الله ورسوله كفر، من طعن في القرآن كفر، فهذا منهج أهل السنة والجماعة دون تحديد، ومن نزله على شخصٍ معين فهو جاهل بمنهج أهل السنة والجماعة .
                الثاني: تكفير المعين، بأن يقال: أنت يا فلان كافر، وهذا ليس لأحدٍ من الناس، وإنما هو لولي الأمر (إمام المسلمين) أو من يقوم مقامه كالقاضي: إذا أقام الحجة على هذا الشخص وأبى إلا الإصرار على هذا الكفر، فيحكم بكفره ويقتل دون تدخل أو تكفير من عامة الناس .
                هذا خلاصة ما ذكره السلف، وهو منصوص الإمام الصابوني في (عقيدة السلف وأصحاب الحديث) شكراً مجدداً .

                التعليق


                • #9
                  أشكرك يا شيخ جبران على هذه الإضافة القيمة
                  التي تستحق أن تفرد في موضوع مستقل .

                  التعليق

                  KJA_adsense_ad6

                  Collapse
                  جاري التنفيذ...
                  X