alardha blog bannar

Collapse

إعلان

Collapse
لا يوجد إعلانات حتى الآن.

KJA_adsense_ad5

Collapse

الكلام في دين الله بغير علم

Collapse
X
 
  • فرز
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الكلام في دين الله بغير علم

    لقد كثر في الناس اليوم من يتجرأ على الفتوى فيتصدر المجالس ويصدر الأحكام وهو لا
    يحسن قصار السور ، ولهذه الظاهرة أسباب متعددة ، فمنها ما هو راجع إلى طبائع وغرائز
    نفسية غير مقومة بالشرع الحنيف من غضب وطمع ، وحسد وجشع ، وحب للرئاسة
    والوجاهة ، والرياء والسمعة وما شابه ذلك من أمراض القلوب وأدوائها ـ عافى الله جميع
    المسلمين منها ـ ومنها ما هو راجع إلى سلوك فكري منهجي ينسب أهله إلى الخير والصلاح
    وهو أشد أثراً من الأول، ومنها ما هو راجع إلى منهج استشراقي خبيث يسوق الناس
    ويدفعهم نحو هاوية الجرأة على الدين ، ويهون عليهم الخوض في مسائله وأحكامه الخفي منها
    والجلي أصولاً وفروعاً ابتغاء هدم أسس الدين الإسلامي وقداسته في نفوس معتنقيه، ومنها ما
    هو راجع إلى شطحة مادية إلحادية لا تؤمن بالدين أصلاً وترى أنه (( أفيون الشعوب ))

    منقول

  • #2
    ولقد كثر من يطبل لهم فنرى العالم اذا اصدر فتوى صحيحة وصف باواصف التخلف والجهل وانه ضد التقدم وانه متشدد واذا اصدر احد الجهال فتوى توفق هوائهم طبل له ووصف بالعالم 0 نسأل الله ان يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
    والشكر والتقدير لك يا عاصم

    التعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ابو تركي مشاهدة مشاركة
      ولقد كثر من يطبل لهم فنرى العالم اذا اصدر فتوى صحيحة وصف باواصف التخلف والجهل وانه ضد التقدم وانه متشدد واذا اصدر احد الجهال فتوى توفق هوائهم طبل له ووصف بالعالم 0 نسأل الله ان يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
      والشكر والتقدير لك يا عاصم
      أحسنت يا ابا تركي ’ رعاك الله .

      التعليق


      • #4
        الجاهل والمخدوع والمغرر به لن تقوم له قائمة، وسيفضحه الله على رؤوس الأشهاد إن عاجلاً وإن آجلاً، شكراً يا عاصم .

        التعليق


        • #5
          أشكرك يا شيخ جبران وأتمنى لك التوفيق .

          التعليق


          • #6
            قال الله تعالى (قل انما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والاثم والبغي بغير الحق وان تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وان تقولوا على الله ما لا تعلمون ) الاعراف- العلامة ابن القيم رحمه الله في كتابه القيم (أعلام الموقعين عن رب العالمين) --ايضا في تفسيرها --وقد حرم الله سبحانه القول عليه بغير علم في الفتيا والقضاء وجعله من أعظم المحرمات بل جعله في المرتبة العليا منها, فرتب المحرمات أربع مراتب وبدأ بأسهلها وهو الفواحش ثم ثنى بما هو أشد تحريما منه وهو الإثم والظلم ثم ثلث بما هو أعظم تحريما منهما وهو الشرك به سبحانه ثم ربع بما هو أشد تحريما من ذلك كله وهو القول عليه بلا علم وهذا يعم القول عليه سبحانه بلا علم في أسمائه وصفاته وأفعاله وفي دينه وشرعه.


            الحق فيما جاد به قلمك
            بارك الله فيك

            التعليق


            • #7
              أشكرك يا شيخ علي الحريصي على هذه الإضافة القيمة .

              التعليق


              • #8
                مشكور استاذ عاصم وهذا موضوع مهم لان فى بعض الاشخاص يكون جاهل لايعرف ولك تحياتى ونور الله دربك:7_6_8[1]:
                :11_12_16[1]:

                التعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة جداوى غير مشاهدة مشاركة
                  مشكور استاذ عاصم وهذا موضوع مهم لان فى بعض الاشخاص يكون جاهل لايعرف ولك تحياتى ونور الله دربك:7_6_8[1]:
                  سرني مرورك وتعليقك الرائع يا جداوي غير , رعاك الله .

                  التعليق


                  • #10
                    اللهم ارزقنا الفقه في دينك ،
                    و أبعدنا عن الجهل و الضلال ياااااا رب .

                    التعليق


                    • #11
                      أشكرك يا نايف وأتمنى لك التوفيق .

                      التعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة نايف سحاري مشاهدة مشاركة
                        اللهم ارزقنا الفقه في دينك ،
                        و أبعدنا عن الجهل و الضلال ياااااا رب .

                        اللهم آمين شكراً يا عاصم .

                        التعليق


                        • #13
                          أشكرك يا خليل وأتمنى لك التوفيق .

                          التعليق

                          KJA_adsense_ad6

                          Collapse
                          جاري التنفيذ...
                          X