إعلان

Collapse

إعلان هام لكل الأعضاء والراغبين في التسجيل

بعد التحديثات التي أجريت مؤخرا في المنتدى ، والمعايير الأمنية التي جرى إعتمادها للمصلحة العامة، الأعضاء الذين يستخدمون مسمى عضويات بحروف عربية لن يتمكنوا من تسجيل الدخول كون المنتدى اصبح يدعم فقط العضويات المستخدم فيها حروف انجليزية، ولتغيير مسمى عضويتك الى حروف انجليزية بإمكانكم التواصل عبر رابط (تواصل معنا) في اسفل الصفحة، وسيتم الرد عليكم في اسرع وقت. دمتم بخير.
الإطلااع على المزيد
تفاصيل أقل

‏رداً على التقليل من المرأة .. «كبار العلماء»: هي شق الرجل وشقيقته

Collapse
X
 
  • فرز
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • ‏رداً على التقليل من المرأة .. «كبار العلماء»: هي شق الرجل وشقيقته

    تواصلت ردود الفعل المستنكرة لحديث عضو الإفتاء في منطقة عسير الشيخ سعد الحجري عن المرأة وتقليله منها، ووصفه لها بـ«ربع عقل»، فبعد أقل من 24 ساعة على منعه من الخطابة والإمامة والمناشط الدعوية بأمر أمير المنطقة، أكدت هيئة كبار العلماء أن الإسلام كرّم المرأة، وهي شقيقة الرجل ومكلفة بحقوق وواجبات.
    ونوهت هيئة كبار العلماء في تغريدات على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» البارحة (الـجـمـعـة) إلى أن الإسلام كرّم المرأة في إنسانيتها؛ فهي شق الرجل وشقيقته، مضيفة أن الإسلام كرمها في عقلها؛ فهي مكلفة «حقوقا وواجبات»، وكرمها في مجتمعها أما وأختا وزوجة وبنتا.
    وشددت في تغريدة أخرى على أن نصوص الكتاب والسنة يجب أن تصان عن أن تورد في غير مواردها، ويستدل بها في غير مساقها.
    وكان الحجري قد أثار جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي إثر محاضرة ناقش خلالها مفاسد السماح للمرأة بقيادة السيارة، وتم إيقافه عن جميع المناشط الدعوية، في تحذير يشمل كل من يحاول استغلال المنابر لطرح آراء ووجهات نظر علي الرغم من لا تخدم المصلحة الوطنية.


    https://www.google.com.sa/amp/www.al...ws/amp/1083470
جاري التنفيذ...
X