alardha blog bannar and free books initiative

Collapse

إعلان

Collapse
لا يوجد إعلانات حتى الآن.

KJA_adsense_ad5

Collapse

المشروبات الغازية تعمل على تدمير خلايا البنكرياس

Collapse
X
 
  • فرز
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • المشروبات الغازية تعمل على تدمير خلايا البنكرياس




    لندن - economictimes

    أكدت ثلاث دراسات حديثة نشرت نتائجها مؤخرا أن تناول المشروبات الغازية (soft drinks) بكثرة من شانه مضاعفة نسبة خطر الإصابة بمرض سرطان البنكرياس (pancreatic cancer) ..
    والمعروف أن البنكرياس وظيفته هي إنتاج الأنسولين الذي يقوم بدوره بالمحافظة على معدل السكر في الدم .

    وبحسب تقرير لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية .. فقد أظهرت دراسة - أجريت في (جامعة East Anglia) في بريطانيا - على 25 ألف شخص على مدى 16 عاما أن هؤلاء الذين يتناولون السكر الأبيض السكروز (sugar-sweetened) بكثرة تتضاعف لديهم نسبة الإصابة بمرض سرطان البنكرياس مقارنة بالذين يتناولون السكروز بشكل أقل .

    ووجد العلماء - من جامعة Georgetown الأمريكية .. والذين أجروا دراستهم على 60 ألف رجل وامرأة في سنغافورة على مدى 14 عاما - أن الذين يتناولون أكثر من مرتين من المشروبات الغازية في الأسبوع الواحد تتضاعف لديهم مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس .

    وتوصلت دراسة ثالثة - أجريت في جامعة (Hawaii) على 60 ألف شخص لنفس النتيجة ؛ مما يدعو للحذر من الإفراط في تناول المشروبات الغازية .. والتي غالبا ما تحتوي على نسبة عالية من السكروز .



  • #2
    والله اني مدمن بيبسي ومرندا برتقال
    بس شو اسوي
    شكرا عالموضوع والله يكفينا شرها
    لا وطن يحويني فـ/أوطانكم باتتـ لحودا

    التعليق


    • #3
      والله المشروبات الغازية مضرة جدا

      التعليق


      • #4
        نصاب نحن العرب خاصة او اكثرنا. لماذا
        لان جيناتنا ما تتحمل .لماذا
        لاننا نتزوج من الاقارب مثل بنت العم او بنت الخال
        ما تشوفون شيبانا مصابين بمرض السكر
        اما الغرب كل واحد متزوج من ديرة
        لا تصدقون اعلاناتهم => لان جيناتهم تتحمل اكثر منا

        وخاصة مشروبات الطاقة

        التعليق

        KJA_adsense_ad6

        Collapse
        جاري التنفيذ...
        X