المقدمة:
k:20
صحيح أن المشاركة ممكن يكون مكانها صيد الخاطر
لكن وضعتها هنا لسببين منطقيين من وجهة نظري
الأول لأنها لا تخلو من التسلية والمرح وقد أضحكتني وهذا كافٍ .
الثاني لكي أستطيع تثبيتها وهذا سبب مقنع جداً .
k:18
k:20
صحيح أن المشاركة ممكن يكون مكانها صيد الخاطر
لكن وضعتها هنا لسببين منطقيين من وجهة نظري
الأول لأنها لا تخلو من التسلية والمرح وقد أضحكتني وهذا كافٍ .
الثاني لكي أستطيع تثبيتها وهذا سبب مقنع جداً .
k:18
الموضوع:
k:27 k:27 k:27
k:27 k:27 k:27
حرص شاعر الغزل محسن الهزاني قبل قرنين من الزمان على إبعاد ابنه الصغير عن اجواء الغزل والشعر فكان يغلق عليه البيت حتى كان ذلك اليوم الذي رأى فيه الطفل ف تاه جميله من بنات جيرانهم أتت لأمه كي تسرّح شعرها ، فسأل أمه .....ما هذا ؟
فقالت الأم: كي تبعده عن الاعجاب بالفتاة: هذا رأس الذئب!!!
فقال الطفل معلقاً:
الــذيـــب مــالـــه قذلةٍِهـلـهـلـيـه
ولالــه ثـمـانٍ مفـلـجـاتٍ مـعـاذيـب
والـذيــب ماتـمـشـطـه بالعـنـبـريـه
لاواهني من مرقده في حشا الذيب
ولالــه ثـمـانٍ مفـلـجـاتٍ مـعـاذيـب
والـذيــب ماتـمـشـطـه بالعـنـبـريـه
لاواهني من مرقده في حشا الذيب
فذعرت الأم مما قال الطفل الذي لم يختلط بالنساء ، ولم يصل بعد لمرحلة التغزّل بهن، ولكنها عوامل الوراثة من الأب الذي حرص بعد ذلك أن يذهب بطفله الى (( المطوع )) علّه يتعلم شيئاً ينفعه ، وعندما راجع المطوع حروف الهجاء مع الطفل فوجىء باجاباته ،
فعندما قال له ((ألف)).. رد الطفل:
فعندما قال له ((ألف)).. رد الطفل:
ألفٍ وليف الرووووووووح قبل أمس شفناه
غــروٍ يسـلـي عــن جمـيـع المـعـانـي
غــروٍ يسـلـي عــن جمـيـع المـعـانـي
فقال: (( قل باء)) ، فأجاب الطفل:
الباء بقلبي شيـد القصـر مبنـاه
وادعى مباني غيرهم مرهماني
وادعى مباني غيرهم مرهماني
فغضب المطوع وقال قل (طاء ياطفل) فأجاب :
الطاء طواء قلبي من البعد فرقاه
وياجعل يطوي قلبك الي طواني
وياجعل يطوي قلبك الي طواني
زهق المطوع وقال (( انقلع الله يكفيني شرك ))
ولما جاء أبوه يأخذه من عند المطوع أخبره المطوع باللي صار وقال (أغسل أيدك منه .. ولدك هذا مابه طب)
وأقتنع أن ولده (مولع .. بالغزل .. يعني .. مولي) وأول ما صار شاب زوجه (راس الذيب)
k:24 k:24
k:24 k:24
الخاتمة:
k:23 k:23 k:23
k:23 k:23 k:23
مع السلامة.
التعليق