alardha blog bannar

Collapse

إعلان

Collapse
لا يوجد إعلانات حتى الآن.

KJA_adsense_ad5

Collapse

عزيزتي: هل تجيدين لغة الجنس؟

Collapse
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • فرز
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • عزيزتي: هل تجيدين لغة الجنس؟

    في غرفة النوم ، وحين تسدل حول الزوجين حجب كثيفة تعزلهما عن العالم ، ويشعران بالانفراد الحقيقي ، ولا يعودان يباليان بغيرهما ، يطول الوقت أو يقصر ،
    يملئان نفسيهما بأعذب وصال وأرق إقبال ، في ذلك الوقت وتلك اللحظات الحاسمة قد يحدث ما يكون له أثر بالغ في حياتهما الزوجية ، فيفككها ويبعثرها ، من حيث لا يعلمان .


    الإشباع الجنسي أحد مرتكزات الحياة الزوجية السعيدة حيث ان معظم المشاكل الأسرية من طلاق وتفكك وخيانة وبرود عاطفي وعنف ترجع بالدرجة الأولي إلى صعوبات التعبير الجنسي ، الذي يتخذ الصور التالية :
    1- إظهار الرغبة الجنسية بشكل صريح وواضح كالتحرشات والمداعبات الجسدية واللفظية .
    2- إغراء الطرف الآخر عن طريق ارتداء الملابس المثيرة للغرائز واستخدام العطورات المخترقة للأفئدة .
    3- إظهار درجة الإشباع الجنسي أو إشعار الطرف الآخر بقوة الإشباع والاستثارة الجنسية ويكون ذلك باستخدام الإيحاءات والإيماءات اللفظية كالآهات والحركات الجسمية .


    ولكن من المؤسف أن نسبة كبيرة من النساء المتزوجات يشعرن بالخجل أو الخوف من إظهار درجة إشباعهن الجنسي ، بسبب :
    1- الشعور بالإحراج والقلق من تشوه صورة الذات .
    2- الخوف من انتقاد الزوج أو تقليله من قيمتها .
    3- الاعتقاد الخاطئ بأن المرأة المتزنة أو الشريفة والطاهرة لا تصدر آهات اللذة ولا تظهر رغبتها الصريحة في الجنس .


    ولوحظ أن من الزوجات من قد تلجأ إلي إظهار أنها مشبعة جنسياً أو تمثل بإتقان أنها وصلت إلي النشوة أو اللذة الكبرى وذلك إرضاء لزوجها حتي لا يعتقد أنها باردة جنسياً أو لا تتجاوب مع نشاطه العاطفي .

    فنرى زوجاً يشتكي من أن زوجته لا تتفاعل معه بدرجة مقبولة خلال المعاشرة الجنسية ، وإذا كانت تتفاعل فإنها تأبى وتـتمنع في إظهار درجة سعادتها خلال ذروة الإشباع الجنسي . فالزوجة إذن تتهم في بعض الأحيان بأنها باردة بينما هي في الواقع تستمتع بالنشاط الجنسي ، لكنها تعتقد – كما أشرنا – أن إظهار تلك الرغبة يعتبر ( قلة أدب ) أو عدم تربية أو سلوكيات لا تتناسب وأخلاقيات المرأة الصالحة .

    الصحيح أن إظهار مشاعر اللذة في هيئة عبارات لفظية أو حركات جسدية يعتبر عملية مهمة لتعميق مشاعر الود والمتعة بين الزوجين ، وأن آهات اللذة أساسية في جميع مراحل حياتنا كلها ، فنحن نلجأ إلي استخدام تلك الآهات لإظهار درجة استمتاعنا في صور عادية عديدة ، فعندما نأكل نقول ( آه يا له من آكل لذيذ ) ، وعندما نبدي إعجابنا بسيارة جديدة أو قطعة أثاث جميل نقول ( آه ما أجمل هذه السيارة ) وهكذا .. ، فالآهات وسيلة لإظهار درجة سعادتنا بالشيء كما تظهر هذه الآهات درجة شعورنا بالفخر والامتنان بشيء ما .

    (المخاطر)
    الامتناع عن إصدار هذه الآهات خلال العملية الجنسية يعني الأمور التالية:
    1- كراهيتنا للعملية الجنسية.
    2- رفض الطرف الآخر وعدم قبوله.
    3- عدم شعورنا بالراحة والاطمئنان خلال العملية الجنسية.


    يرتكز الجنس علي الشعور باللذة والمتعة ، وهو يعني الاحتضان و الاطمئنان ، وتعميق مفاهيم الحب والعاطفة والحنان بين الطرفين .
    الجنس يعني أن كلا الطرفين – الزوج والزوجة – يتقبلان بعضهما بعضاً ، ويعني اندماج الزوجين في جسد واحد وانصهارهما في بوتقة اللذة والحب .
    إن إصدار آهات اللذة من قبل الزوجة بالذات يعطي الزوج مؤشراً إيجابياً علي أن زوجته تستمتع بالمعاشرة مثله تماماً ، وأن شريكته بالمعاشرة تشعر بالسعادة وتتجاوب معه في أسلوب المعاشرة وطريقتها . المباشرة الجنسية الفعالة تتطلب التفاعل الإيجابي المشترك بين الزوجين وعدم الشعور بالحرج من ترجمة هذا التفاعل إلي إشارات وإيماءات وألفاظ تعبر عن اللذة والنشوة الجنسية . فمشاكلنا الزوجية تبدأ عندما ننظر إلى آهات النشوة الجنسية بصورة رسمية متحفظة محاطة بطقوس من الخجل والتردد ، ولقد أثبتت الأبحاث النفسية في مجال الجنس أن من أهم أسباب سوء التوافق الجنسي أو الشذوذ الجنسي امتناع الزوجة أو الزوج عن إظهار آهات المتعة والنشوة الجنسية والتصرف بطريقة نمطية رسمية خلال المعاشرة .


    (الخلاصة)
    على الزوجة التعامل مع الجنس كغريزة أساسية مثل غريزة الجوع والعطش ، ولا حرج بتاتاً في التعبير عن النشوة الجنسية في صورة عبارات أو سلوكيات ، فليس فيها إلا تمتين للعلاقة ، وتثبيت للحب ، وتغذية ومد الحياة الزوجية بالقوة الطبيعية.


  • #2
    دبي-العربية.نت في لقاء مع قناة العربية

    قالت الروائية السعودية الكاتبة في منتديات العارضة إنها تستخدم الجنس في أعمالها الأدبية بغية الوصول إلى أغراض نبيلة وليس من أجل الشهرة، وشنت هجوما على الصحافة السعودية منتقدة تغييب المرأة عن منصب رئيس التحرير.

    وأضافت في حوارها مع برنامج إضاءات الذي يبث على "العربية" الجمعة 18-5-2006م في الساعة الثانية بتوقيت السعودية ويعاد بثه الثلاثاء في منتصف الليل ويقدمه الزميل تركي الدخيل، أن أبطال أعمالها الأدبية يستخدمون الجنس للوصول إلى أهداف نبيلة مثل التحرر من الفقر، وقالت إنها لا توظف الجنس في أدبها من أجل الشهرة.

    وفي موضوع آخر ذكرت أنها تشعر بالحزن عندما تذكر كيف وقف ضدها اعضاء المنتدى في فترة ماضية كما منعت من السفر، وهذه من الأسباب التي دفعتها لتقيم الآن خارج العارضة على حد كلامها.

    وتقول إنها ليست ضد المجتمع المتدين، إلا أنها تستطرد: "العرف أصبح أقوى من الشريعة حيث يتم التفريق بين الرجل والمرأة، وفي أيام سيدنا عمر كانت هناك امرأة وزير للحسبة، كما أخذت آراء النساء بالنسبة لخلافة سيدنا أبي بكر، بينما نحن الآن نفصل المجتمع بالتمييز بين الرجل والمرأة".

    وأشارت إلى أنها تكتب الآن لمنتديات العارضة الجيزانية كونها "معجبة بتطور الإعلام في العارضة ومنتدياتها بينما رفضت الكتابة فيما بعد في باقي المنتديات ، مرجعة ذلك إلى أنها "غير مستعدة لأن تشطب مقالاتها و أعمالها الأدبية لما فيها من جرأة".

    وقالت "يشرفني أن أكون نوال السعداوي العارضة لأنها من رائدات الحركة النسائية العربية"، مشددة على أن المرأة في العارضة صفر على الشمال
    آخر تعديل كان بواسطة Jathmi; 05-22-2006, 11:37 PM.
    تم حذف هذا التوقيع لمخالفته أحد شروط التسجيل

    التعليق


    • #3



      اشكر
      الاخ\الاخت



      علي المواضيع التي طرحها وسيطرحها


      كنت جاهلا في الجنس ولا اعرف معني للمتعه

      حتي استقيت هذه المعلومات واتبعت
      تعليماتك
      المورده


      رجائي ان لا تتوقف عن سرد هذه المواضيع النيره

      لانها تهم الامه الاسلاميه

      فلقد اكتفينا ذاتيا في جميع المجلات

      وتنقصنا الثقافة الجنسيه

      واتمنا منك في توثيق موضوعاتك

      بقليل من الافلام الجنسيه والصور الاستعراضيه
      لانها ترسخ المعلومه جيدا ولن ننسي ابعادها

      سؤال
      لاستاذي


      هل القعاده مكان ملائم لاوضاع الجنس

      لاني

      لا املك غرفة نوم مريحه










      التعليق


      • #4
        الاخ أولا نحن لا ندرى ما جنسك هل انت ذكر أم أنثى
        ثانيا انا كنت من المؤيدين لمواضيعك الجنسيه ولاكن لم اكن اتصور ان تكون مواضيعك كلها جنسيه بواقع9مشاركات 0

        لابد ان تنوع فى مشاركاتك وتشارك اخوانك فى منتديات العارضه بطرح المواضيع الجيده

        (ليكن فى علمك عذا آخر رد على مواضيعك الجنسيه)



        التعليق


        • #5
          أنا مأتكلم في السياسة ......................زر

          التعليق


          • #6
            يا جماعة هذا الكلام مززززززززززززززززززززززززززززززززززين واحسن مافيه إني و مستجدين هيا ي نشوف منه يوصل لرقم أرامكو اول


            عاشق القشاف

            التعليق


            • #7
              ياجماعة مافي احد مايعرف....بلا ثقافة جنسيه بلا هم اذا انقفل باب غرفة النوم .الرجال عارف ايش يبغا والحرمه كذالك. هذا الكلام كلة فقط للاثاره الجنسية .وتدمير النشئ من اجل جعل الرغبة الجنسية هي المسيطرة ع عقول الشباب.الواحد يكون مش عارف شي في الصغر. بس هناك احاديث للرسول صلى الله عليه وسلم.توضح كيف يلقى الرجل اهل بيته.اذا اراد الشخص المسلك السليم الخالي من الاثارة الجنسة المحرمة القذرة من بعض ضعاف النفوس بحجت الثقافة الجنسية.هناك السنة النبويةالشريفة التى وضحت علاقة الرجل باهل بيتة .

              التعليق


              • #8
                اشك في ....الامر فية (مـــــكــــــــر)جميع المشرفين معطينة الحرية من دون قيود..وكلامه زي العسل ع قلوبهم ..

                التعليق


                • #9
                  يا اخ محمد () شخصية وهمية ....وهو واحد من اعضاء المنتدا ....واضحه وضوح الشمس ..اطلع وبان عليك الامان

                  التعليق


                  • #10
                    إن كان كاتب الموضوع يهدف لاستفادة أعضاء المنتدى فهو هدف جيد لا سيما وإن الأمور الجنسية من التابو المحظور في المجتمع بصفةعامة وفي كثير من المنتديات والصحف ووسائل الإعلام .

                    كثير من هذه المواضيع تناقش في مجالسنا بشكل حر وبسيط ودون أن تثير إدنى ردة فعل حتى من أولئك الذين يرفضون في البداية ثم لا يلبثون أن يكونوا أجرأ المشاركين .

                    ولكن إن كان الهدف هو الإثارة فقط وجذب قراء جدد فأرجوا من المشرفين تلقليل هذه المواضيع أو منعها .

                    التعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة خجول مشاهدة مشاركة
                      (الخلاصة)
                      على الزوجة التعامل مع الجنس كغريزة أساسية مثل غريزة الجوع والعطش ، ولا حرج بتاتاً في التعبير عن النشوة الجنسية في صورة عبارات أو سلوكيات ، فليس فيها إلا تمتين للعلاقة ، وتثبيت للحب ، وتغذية ومد الحياة الزوجية بالقوة الطبيعية.

                      الثقافة الإجتماعية في مجتمعنا تمنع المرأة من أن تشارك زوجها المتعة الجنسية في أقوى صورها وتمنعها من التعبير عن النشوة الجنسية حتى لا تكون محل إنتقاد أو لوم زوجها أو شكه .

                      التعليق

                      KJA_adsense_ad6

                      Collapse
                      جاري التنفيذ...
                      X