alardha blog bannar

Collapse

إعلان

Collapse
لا يوجد إعلانات حتى الآن.

KJA_adsense_ad5

Collapse

الحزب الحاكم في اليمن يتهم إيران بدعم الحوثيين

Collapse
X
 
  • فرز
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الحزب الحاكم في اليمن يتهم إيران بدعم الحوثيين

    الحزب الحاكم في اليمن يتهم ايران بدعم الحوثيين
    المعارك ما زالت دائرة في شمال اليمن بين الحوثيين والقوات المركزية اليمنية. وتشهد المواقف السياسية اتهامات تصل إلى خارج الحدود.
    اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن اليوم الأربعاء7\10\2009 إيران بدعم للمتردين الحوثيين في شمال البلاد إثر الكشف عن قيام دبلوماسي إيراني في القاهرة بتجنيد طلاب يمنيين وإرسالهم إلى طهران.
    وقال رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام طارق الشامي في تصريح بثه موقع الحزب "إن ما كشف عن قيام الملحق الثقافي الإيراني بالقاهرة بدور مشبوه في تجنيد بعض طلاب اليمن الدارسين في مصر، تأكيد جديد يضاف إلى دلائل أخرى عن وجود دعم إيراني للحوثين في صعدة".
    وأشار الشامي إلى موقف وسائل الإعلام الإيرانية ودعمها الكامل لما يحدث من تمرد في صعدة، "فضلاً عن الزيارات المتبادلة لقيادات التخريب إلى إيران "،وكلها شواهد على تدخل إيراني لدعم التمرد الحوثي.
    وقال "نحن حذرنا ونحذر من أي تدخل قي شؤون اليمن الداخلية".
    وحول موقف الحكومة اليمنية من هذا التدخل قال إن الحكومة بحثت هذا الموضوع مع نظيرتها الإيرانية ،مشيرًا إلى استدعاء الخارجية اليمنية لسفير إيران في صنعاء وإبلاغه رسميًّا باحتجاج اليمن على أي تدخل أو دعم للمتمردين الحوثيين.
    وسبق للخارجية الإيرانية أن أعلنت الشهر الماضي أن طهران ليس لها علاقة بالمتمردين الحوثيين وطالبت السلطات اليمنية بحل النزاع الدائر معهم بالطرق السلمية حقنًا لدماء اليمنيين.
    وقال الشامي "إذا تمادت إيران في تدخلها فسيكون هناك تصعيد كون أي تدخل هو بمثابة انتهاك للسيادة اليمنية
    وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسي أعلن خلال زيارته لصنعاء أمس الثلاثاء عن عزم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إطلاق مبادرة للحوار تدعو جميع الفرقاء السياسيين في الداخل والخارج إلى حوار وطني شامل

  • #2
    المعتصم بالله
    شكرا على الخبر والمتابعه

    التعليق


    • #3
      يعطيك العافيه

      التعليق


      • #4
        يعطيك العافية ع الخبر

        التعليق


        • #5
          نشكركم

          الاخوة الخالدي-سالم-المشاكس
          نشكركم على المرور

          التعليق

          KJA_adsense_ad6

          Collapse
          جاري التنفيذ...
          X